التحليل الأساسي

لمحة عامة عن الدورة

توصيف

إنها المسألة التي تثير كل متداول: كيف يمكنني إيجاد الفرصة الخفية؟ إن معرفة السهم المجهول الذي هو على وشك الارتفاع - ربما يكون سهم Apple أو Google في المستقبل - هو حلم كل مستثمر.
قد يساعدك التحليل الأساسي في بحثك. سنشرح في هذا الدورة كيف يمكنك تطبيق طرقه في سبر أغوار طبقات المعلومات وكشف النقاب عن الأسواق ذات الإمكانات التي لم يستطع الآخرون تحديدها.
ستتعرف على كيفية:
تقييم البيانات الاقتصادية
تدقيق التقارير المالية للشركة
استقصاء المعلومات من فرق الإدارة
سيساعدك ذلك على اكتشاف الأسهم المهيأة للنمو وتلك المتجهة نحو التراجع.

المدة

50 دقيقة

المستوى

متوسط

المكاسب

دروس قصيرة وسهلة الفهم
تمارين عملية وتفاعلية
مقاطع فيديو ورسومات
نصائح وحقائق مثيرة للاهتمام
اختبار للتحقق من فهمك

مثال الدرس: النقد من التمويل

لمساعدتك في تطوير مهاراتك في تحديد فرص التداول، تزودك دورتنا بتمارين، وتصميمات وتوضيحات ترشدك عبر أهم عناصر التحليل الأساسي.  لإعطائك لمحة عن ما يمكنك توقعه من هذه الدورة، إليك مقتطفا يفسر كيف يمكنك تفسير بيانات التدفق النقدي:

النقد من التمويل
سترى في هذا الجزء تفاصيل عن سندات الشركة وأسهمها اللذين تم إصدارهما أو إعادة شرائهما. سيتم إدراج مدفوعات حصص الأرباح الخاصة بالمساهمين كذلك.

إذن ما الذي يمكن أن نستخلصه من هذه الأرقام؟ حسنًا، كما يقول المثل، "النقد هو الملك". يرى كثير من المحللين أن النقد الموجود في البنك أصل مهم، خصوصا بأنه شيء لا يمكن تزييفه بعملية محاسبية ذكية.